موقع جامع شيخ الإسلام بن تيمية - شرح شرح السنة

  

دعوة من المؤلف لمن قرأ هذا الكتاب

وجميع ما وصفت لك في هذا الكتاب فهو عن الله وعن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم وعن أصحابه وعن التابعين والقرن الثالث إلى القرن الرابع، فاتق الله يا عبد الله، وعليك بالتصديق والتسليم والتفويض والرضا بما في هذا الكتاب، ولا تكتم هذا الكتاب أحدًا من أهل القبلة؛ فعسى يرد الله به حيرانًا عن حيرته، أو صاحب بدعة عن بدعته، أو ضالًا عن ضلالته؛ فينجو به، فاتق الله وعليك بالأمر العتيق الأول، وهو ما وصفت لك في هذا الكتاب، فرحم الله عبدًا ورحم والديه قرأ هذا الكتاب وبثّه وعمل به.


هذه دعوة من البربهاري رحمه الله تعالى لمن قرأ هذا الكتاب، نسأل الله تعالى أن يعمنا بهذه الرحمة، وهذا رجل صالح، نسأل الله تعالى قبول هذه الدعوة وأن تعمنا هذه الدعوة.


ورحم الله عبدًا ورحم والديه قرأ هذا الكتاب وبثَّه ودعا إليه واحتج به، فإنه دين الله ودين رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، فإنه من انتحل شيئًا خلاف هذا الكتاب؛ فإنه ليس يدين لله بدين، وقد ردّه كله كما لو أن عبدًا آمن بجميع ما قال الله تبارك وتعالى.


هو يقصد المضمون، مضمون هذا الكتاب وأصول هذا الكتاب ولا يقصد الحروف ولا الجزئيات ولا المفردات، وهذا من حمل كلام أهل العلم على أحسن المحامل.


 مواد ذات صلة: